Ad Code

نقابة طياري ساوث ويست تدعم بوينج لتمديد مهلة ترخيص ماكس 7 و 10


قال الاتحاد الذي يمثل نحو عشرة آلاف طيار من شركة خطوط ساوث ويست لرويترز يوم الجمعة إنه يدعم جهود الكونجرس لتمديد إعفاء من متطلبات تنبيه قمرة القيادة الحديثة لطائرات بوينج 737 ماكس 7 وماكس 10.

تواجه بوينج موعدًا نهائيًا في ديسمبر للفوز بموافقة إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) لطراز 737 ماكس 7 و 10 ، أو يجب أن تفي بمتطلبات التنبيه الحديثة لقمرة القيادة التي يمكن أن تؤخر بشكل كبير دخول الطائرة إلى الخدمة.

قال كابتن كيسي موراي ، رئيس رابطة طياري خطوط ساوث ويست، في مقابلة يوم الجمعة ، إنه من المنطقي الحصول على تنبيهات مشتركة من خلال عائلة طائرات 737.

وقال موراي: "نؤمن بمصلحة السلامة والقواسم المشتركة أنه يجب اعتمادها بموجب نفس القواعد" ، مضيفًا أنه يدعم هدف التشريع في مطالبة الطائرات المستقبلية بأن تكون لديها أنظمة تنبيه حديثة لقمرة القيادة.

قالت رابطة طيارين المتحدين التي تمثل 15 ألف طيار من الخطوط الجوية الأمريكية ، الأربعاء، إنها تعارض تمديد طائرات بوينج ماكس. تشغل كل من خطوط أمريكان وساوث ويست الطائرة ماكس 8. وقد طلبت شركة ساوث ويست طائرات ماكس 7.

تجادل شركة بوينج أنه من الأكثر أمانًا أن يكون لديك نظام تنبيه مشترك واحد في قمرة القيادة 737. وقالت بوينج: "الخبرة التشغيلية المتسقة عبر عائلة الطائرات هي أفضل ممارسة صناعية تفيد أطقم الطيران والجمهور الجوي من خلال تعزيز السلامة وتقليل المخاطر".

اعتمد الكونجرس المتطلبات كجزء من إصلاح الشهادات الذي تم تمريره بعد أن أسفر حادثان مميتان من طراز 737 ماكس عن مقتل 346 شخصًا وأدى إلى إيقاف الطائرة الأكثر مبيعًا لمدة 20 شهرًا.

ذكرت رويترز يوم الاثنين أن بوينج لا تتوقع الحصول على موافقة الجهات التنظيمية على ماكس 10 قبل الصيف المقبل ، وفقا لخطاب من إدارة الطيران الفيدرالية FAA.

في الأسبوع الماضي ، اقترح السناتور روجر ويكر ، أكبر جمهوري في لجنة التجارة ، تمديد الموعد النهائي لبوينج للفوز بالموافقة على المتغيرات الجديدة حتى سبتمبر 2024 ويأمل في إرفاق الاقتراح بمشروع قانون دفاع سنوي.

ولم تقل رابطة طياري الخطوط الجوية، التي تمثل 65 ألف طيار في أمريكا الشمالية ، الجمعة ما إذا كانت تدعم أو تعارض التمديد.

إرسال تعليق

0 تعليقات

Close Menu