اعتبارًا من يوم الثلاثين من يناير ، توقف قسم الشحن في الخطوط الجوية القطرية عن تشغيل طائرة الشحن من طراز إيرباص A330. تم إخراج أربع طائرات A330-200F المتبقية من الخدمة في ضوء التسليم الأخير لثلاث طائرات من طراز بوينج 777F ، والذي تم في بداية الشهر.
طائرات الشحن إيرباص المغادرة
أكدت STAT Trade Times ، التي أجرت مقابلة مع رئيس قسم الشحن في الخطوط الجوية القطرية ، Guillaume Halleux ، مغادرة طائرتَي الشحن. كجزء من المقابلة ، قال هاليوكس ما يلي:
"كان لدينا خمس طائرات شحن من طراز A330. بعنا واحدة منهم في أغسطس من العام الماضي. والباقي تم التخطيط للخروج. لذلك ، اعتبارًا من 31 يناير ، سيكونون خارج أسطولنا ".
خروج متأخر من الخدمة
كانت الخطوط الجوية القطرية قد خططت بالفعل لإزالة طائرات الشحن A330 قبل يناير 2021. في الواقع ، كان نوفمبر 2020 هو الوقت الأصلي للتخلص التدريجي. ومع ذلك ، فقد تم تأجيل ذلك بسبب التأخير في تسليم بوينج لطائرات الشحن 777 الجديدة.
كانت شركة الطيران تعمل على التخلص التدريجي من هذه الطائرات ، مع مغادرة ثلاث طائرات في عام 2019 ، وتركت الشركة بخمس في عام 2020. وكان من المقرر إزالة أول هذه الطائرات الخمس في أبريل 2020. ومع ذلك ، مع بداية الأزمة الصحية العالمية ، تم تغيير ذلك. العودة إلى يوليو وأغسطس.
ومن المثير للاهتمام أنه تم بيع طائرة A330 الصيف الماضي لشركة الطيران المجرية ذات الميزانية المحدودة Wizz Air. وفقًا لـ The Load Star ، يبدو أن الحكومة المجرية كانت تواجه انتقادات لعدم قدرتها على شراء سعة شحن جوي خلال ذروة معدات الوقاية الشخصية. كان ردها شراء طائرة A330-200F من الخطوط الجوية القطرية. Wizz Air هي المشغل الرسمي للطائرة ، ولكن العمل الرئيسي للطائرة هو نيابة عن الحكومة المجرية.
الاتجاه إلى بوينج
تحسين الأسطول هو السبب الرئيسي لهذا التحول ، وأضاف مدير الشحن في شركة الطيران المزيد إلى المقابلة ، قائلاً
"لم نخفِ منذ البداية أن طلب خمس طائرات شحن من طراز B777 تم وضعه في معرض باريس للطيران في عام 2019 كان لاستبدال طائرات شحن A330 والتخلص منها تدريجيًا. هذا جزء من تبسيط أسطول الشحن لدينا والانطلاق في أسطول متجانس لأسباب واضحة للغاية تتعلق بالتحسين "- غيوم هالو ، رئيس قسم الشحن في الخطوط الجوية القطرية عبر STAT Trade Times
ومن المقرر أن تنضم طائرتا شحن جديدتان من طراز B777 إلى أسطول الشحن التابع للخطوط الجوية القطرية في الأشهر الثلاثة المقبلة.
بمقارنة الطائرات الخارجة مع بدائلها ، توفر A330-200F سعة 23 منصة نقالة على السطح الرئيسي مع ثمانية إضافية أدناه ، بالإضافة إلى حاويتين من نوع LD3. وفي الوقت نفسه ، يمكن للطائرة 777F استيعاب 27 منصة نقالة على السطح الرئيسي و 10 منصات أخرى أسفل السطح (أو ست منصات و 14 حاوية LD3).
0 تعليقات