نفت شركة الخطوط الجوية التايلاندية التخطيط لشراء 30 طائرة بحلول نهاية عام 2025. وقال رئيس شركة الطيران التايلاندي شاسين ترينوتشاغرون إنه في حالة زيادة الطلب على الرحلات، ستنظر الشركة أولاً في خيار تأجير الطائرات.

في حديثه إلى إحدى وسائل الإعلام المحلية في 23 فبراير 2021 ، سلطت رئيس الشركة الضوء على أن الخطوط الجوية التايلاندية لن تقدم أي خطة لشراء طائرات جديدة إلى جانب خطة إعادة تأهيل الأعمال إلى محكمة الإفلاس المركزية في مارس 2021 ، كما ذكرت وسائل الإعلام سابقًا.

وأوضح رئيس الشركة أنه قبل الدخول في عملية إعادة التأهيل ، كان لدى الخطوط الجوية التايلاندية بالفعل خطة لإيقاف تشغيل الطائرات القديمة التي تتطلب تكاليف صيانة عالية وكفاءة منخفضة في استهلاك الوقود. وقال ترينوتشاجرون ان هذا يعني أنه في السنوات الخمس المقبلة "تهدف شركة الطيران إلى تقليص حجم أسطولها الجوي وكذلك تقليل تكلفة الصيانة إلى المستوى الضروري فقط" بالإضافة إلى "العثور على مصادر إيرادات جديدة وزيادة الكفاءة الإدارية وفقًا لطلب السوق الحالي".

وفقًا لشركة تجارة الطائرات التايلاندية ، أدرجت الخطوط التايلاندية حاليًا 18 طائرة من طراز بوينج 777 ، و 10 طائرات بوينج 747 ، وطائرتان من طراز بوينج 400-737 ، وتسع طائرات إيرباص A340 ، وطائرتان من طراز إيرباص A380-800 ، وطائرة واحدة من طراز إيرباص A300-600 من أجل العثور على مشترين محتملين. .

ومع ذلك ، عند زيادة مستويات الطلب على السفر الجوي ، ستقوم اللجنة الإستراتيجية لشركة الطيران بتقدير اتجاهات سوق الطيران وشراء طائرات إضافية بناءً على فعاليتها من حيث التكلفة. وأضاف ترينوتشاغرون أن شركة الطيران ستنظر أيضًا في خيارات تأجير الطائرات للحفاظ على "ميزتها التنافسية في الصناعة".